لسنا و حدنا و لكننا الأفضل
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حرب إلكترونية بطابع عسكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
benamar

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 123
العمر : 24
الموقع : الجزائر
المزاج : ممتاز جدا
المهنة :
الهواية :
الأوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: حرب إلكترونية بطابع عسكري   الخميس 30 أكتوبر 2008 - 10:28

حرب إلكترونية بطابع عسكري



تطورت الهجمات الالكترونية من مجرد عمليات بحث بدافع الفضول إلى عمليات جيدة التمويل والتنظيم من التجسس السياسي والعسكري والاقتصادي والتقني.

وحتى الآن، وكما يقول الحلف الأطلسي، لا تزال دول عديدة غير مستعدة للحرب الالكترونية وهي عرضة لهجمات قراصنة الكمبيوتر والجريمة المنظمة.

وزادت فى الآونة الأخيرة عمليات القرصنة والهجوم على أجهزة الحاسب الآلي ووصل الأمر إلى الأجهزة ذات الطابع السرى مثل الموجودة فى المجال العسكرى ومجال البورصة والبنوك والتعرف علي حسابات العملاء بل اختراقها فى بعض الأحيان مما ينذر باندلاع حرب قد نطلق عليها مجازا "الحرب الباردة الإلكترونية".

وأشار تقرير سنوي كشفت عنه شركة مكافي الرائدة فى مجال الحماية الرقمية إلى أن "الحرب الباردة الإلكترونية" التي تشن على أجهزة الكمبيوتر في العالم تنذر بالتحول إلى أحد أكبر التهديدات الأمنية خلال العقد المقبل.

ونوه التقرير إلي أن نحو 120 دولة تقوم بتطوير طرق لاستخدام الانترنت كسلاح لاستهداف أسواق المال ونظم الكمبيوتر والخدمات التابعة للحكومات، مضيفاً أن أجهزة المخابرات تقوم بالفعل باختبار شبكات الدول الأخرى بصورة روتينية بحثاً عن ثغرات وأن أساليبها تزداد تطورا كل سنة.

وحذر التقرير من أن الهجمات على مواقع الكترونية خاصة وحكومية في أستونيا في أبريل ومايو من هذه السنة لم تكن سوى "قمة جبل الجليد" حيث قالت استونيا إن آلاف المواقع تأثرت بالهجمات التي أدت إلى شل البنية التحتية في البلد الذي يعتمد بشدة على الإنترنت.

وذكر التقرير أن الصين في صدارة الحرب الالكترونية وأن اللوم ألقي عليها في هجمات على الولايات المتحدة والهند وألمانيا، وتنفي الصين هذه المزاعم بصورة متكررة.


رد اعتبار الولايات المتحدة

لم تنسي الولايات المتحدة الأمريكية ما حدث لها على يد المارد الصيني في بداية هذا العام حينما تعرضت وزارة الدفاع "البنتاجون" لهجوم كاسح للـ "هاكرز" بعد أن قام قراصنة بشن هجوم على ثلاثة عشر جهازاً مركزياً يتحكم بتدفق المعلومات على شبكة الانترنت على مستوى العالم وتمكنوا من تعطيل ثلاثة أجهزة والسيطرة عليها بشكل كامل طوال اثني عشر ساعة، في أكبر عملية تشهدها الشبكة منذ عام 2002.

وقد تركز الهجوم، الذي تمكن الخبراء من مواكبته بشكل عاجل دون أن يشعر معظم مستخدمي الانترنت به، على أجهزة شركة ultra DNS، وهي الشركة التي تدير وتنظم جميع خطوط الشبكة التي تنتهي بالرمز ".org"

ونجح القراصنة فى اختراق نظام البريد الإلكتروني غير السري لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مما أدى إلى تعطيل الخدمة لنصف الطاقم الخاص بوزير الدفاع روبرت جيتس.‏

وذكرت مصادر ‏البنتاجون أن ما يقرب من 1500 مستخدم من إجمالى 3000 موظف الذين يعملون مباشرة مع مكتب وزير الدفاع، لم يتمكنوا من الدخول إلى البريد الإلكتروني بعد اختراق جهاز الكمبيوتر الرئيسي المزود بالخدمة ‏‏"السيرفر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benamar.ahlamontada.net
 
حرب إلكترونية بطابع عسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طريق الإيمان :: برامج للكمبيوتر :: أخبار الحاسب-
انتقل الى: